ملف المنحة
تضمن المنحة الجامعية للطالب على مدى المدة الدراسية المحددة و يكون حساب هذه المدة ابتداء من الحصول على شهادة الباكالوريا وليس ابتداء من التسجيل الأول.ولا يسمح بإعادة السنة الدراسية إلا مرة واحدة خلال الطور الدراسي.
ويعتبر كل تغيير في الفرع أو إعادة توجيه أو التوقف عن الدراسة لمدة معينة تأخرا دراسيا مهما كانت الأسباب,ويتم توقيف المنحة عندما يتجاوز التأخر السداسيين(سنة واحدة).
ولا تمدد المنحة لمستفيديها إلا بعد سنة كاملة من النجاح (الحصول على السداسيين).
الوثائق اللازمة لملف المنحة:
– إستمارة طلب المنحة (تسلم من إدارة الديوان الوطني للخدمات الاجتماعية).
– نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها.
– نسخة من شهادة التسجيل للسنة الجارية في الجامعة مصادق عليها.
– شهادة شخصية للحالة المدنية أو شهادة الميلاد.
– كشف مداخيل الأبوين.
– صورتان شمسيتان.
– صك بريدي باسم الطالب مشطوب عليه.
و يتم إيداع الملف على مستوى الإقامة الجامعية في الآجال المحددة و يستلم الطالب وصلا عن إيداع الملف.
تجديد ملف المنحة:
ويتم تجديد ملف المنحة في كل سنة جامعية و ذلك بإيداع الوثائق الآتية لدى مصلحة المنح:
– نسخة من الشهادة الدراسية للسنة الجامعية الجارية.
– نسخة من شهادة النجاح للسنة الفارطة مصادق عليها.
– في حالة إعادة السنة نسخة من الشهادة الدراسية للسنة الفارطة.
– كشف مداخيل الأبوين.
– شهادة عدم خضوع للضريبة (الوالدين/طالب).
– ظرفان بريديان مع الطابع.